أخر اخبار الديوان

ديوان الفتوى والتشريع يختتم زيارته الأولى من نوعها في المملكة المغربية 2019-04-30

اختتم رئيس ديوان الفتوى والتشريع المستشار إيمان عبد الحميد، والوفد المرافق له زيارته الرسمية إلى المملكة المغربية، برعاية البعثة الأوروبية لمساندة الشرطة الفلسطينية، والتي استمرت ثلاثة أيام، وقد استقبل الوفد الفلسطيني كلاً من الأمين العام للحكومة المغربية السيد محمد حجوي، وسعادة السفير الفلسطيني بالمملكة المغربية أ. جمال الشوبكي، وعدد من المسؤولين والمستشارين القانونيين في الأمانة العامة للحكومة المغربية.

وتعد هذه الزيارة هي الأولى من نوعها، حيث عقد فيها عدة اجتماعات رسمية، ومجموعة من ورشات عمل تتعلق بإعداد ودراسة النصوص التشريعية والتنظيمية، وآليات النشر في الجريدة الرسمية، كما تم خلال الزيارة القيام بجولة ميدانية في مديرية المطبعة الرسمية في المملكة المغربية.

وشارك في الزيارة من الديوان كلاً من أ. نغم بلعاوي وأ. مروان السعدي وأ. فاطمة موسى، وأ. عمر خضر ممثلاً عن الأمانة العامة لمجلس الوزراء.

وأكدت المستشار عبد الحميد على أهمية هذه الزيارة، وما نتج عنها من تعميق العلاقة بين دولة فلسطين والمملكة المغربية، واتفق الطرفان بضرورة العمل على استمرار مثل هذه الزيارات، والترتيب لتوقيع مذكرة تفاهم بهذا الخصوص.