أخر اخبار الديوان

رئيس ديوان الفتوى والتشريع يلتقي رئيس الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية 2019-03-18

رام الله، التقت يوم أمس رئيس ديوان الفتوى والتشريع المستشار إيمان عبد الحميد ونائب رئيس الديوان الاستاذة ريم أبو الرب،  في مقر الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، مع الأخت انتصار الوزير "أم جهاد" رئيسة الاتحاد، وبحضور كل من الأخت هيثم عرار رئيس اللجنة القانونية، والأخوات فريال عبد الرحمن  ورضا عوض الله، عضوات الأمانة العامة للاتحاد.

وتأتي الزيارة من باب التكريم والوفاء والشكر لطاقم العمل في الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في يومها العالمي الذي يصادف الثامن من آذار، ولتعزيز أواصر التعاون ما بين الاتحاد وديوان الفتوى والتشريع لتبني قضايا المرأة الفلسطينية والدفاع عنها.

من جهتها، أطلعت عبد الحميد وفد الاتحاد على مهام الديوان وإنجازاته وخططه المستقبلية، وأكدت على ضرورة تطوير وتفعيل التعاون ما بين الديوان والاتحاد من خلال عقد العديد من الأنشطة، وتم في هذا الاطار الاتفاق على برنامج عمل مشترك خلال الفترة المقبلة.

وبدورها تحدثت الأخت ام جهاد عن مهام الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية، وعن أهمية الدور الذي تلعبه المرأة الفلسطينية في النضال الوطني والاجتماعي ودور المرأة العاملة في عميلة الإنتاج والبناء والتنمية، مثمنةً علاقات التعاون بين الاتحاد والديوان من أجل الدفاع عن حقوق المرأة، ومؤكدةً على ضرورة رفع الوعي لدى قطاع المرأة بالدور الذي يقوم به الديوان وأهمية النشر في الجريدة الرسمية.

وأكدت عبد الحميد على الدور الهام الذي يقوم به الاتحاد في سبيل النهوض بواقع المرأة في فلسطين، مؤكدةً على الدور الهام للمرأة الفلسطينية في المراكز القيادية، وفي بناء المؤسسات الوطنية الفلسطينية.

وقدم الديوان نسخاً من أعداد الجريدة الرسمية والمطبوعات ومنشورات الديوان للاتحاد، ليتم توزيعها على كافة فروعه.