أخر اخبار الديوان

ديوان الفتوى والتشريع يوقع مذكرة تفاهم مع منتدى شارك الشبابي 2018-12-17

وقع ديوان الفتوى والتشريع اليوم في مقر الديوان في رام الله، مذكرة تفاهم مع منتدى شارك الشبابي، بهدف تفعيل التعاون في مجال التوعية القانونية للشباب في الجامعات والمدارس، وجرت مراسم توقيع المذكرة بين المشرف على أعمال الديوان المستشار إيمان عبد الحميد، والمدير التنفيذي للمنتدى السيد بدر زماعرة.


من جانبها أشارت عبد الحميد ، إن هذه المذكرة تأتي في إطار حرص الديوان على زيادة التعاون وتوسيع رقعة الشراكة مع المؤسسات المحلية الداعمة لقطاع الشباب، وذلك انطلاقا من أهمية التوعية القانونية لأفراد المجتمع الفلسطيني بشكل عام، وقطاع الشباب بشكل خاص، لما لهذه الشريحة من أهمية في بناء الوطن والنهوض به.

وأكدت عبد الحميد على أهمية المذكرة الموقعة لكلا الطرفين، وأن الديوان سيواصل الجهود المختلفة، في إقامة الدورات والمؤتمرات والندوات القانونية، وصولا الى تعميم الثقافة القانونية لأكبر شريحة ممكنة في المجتمع، وعلى وجه الخصوص فئة الشباب، ونشر الوعي القانوني بأهمية  الديوان وأهمية نشر التشريعات في الجريدة الرسمية، فالمعرفة القانونية مهمة لكافة فئات المجتمع، بحيث تجنب المواطن الوقوع في المخالفات القانونية، وتوفر له معرفة النتائج المترتبة في حال الاقدام على هذه المخالفات.

من جانبه، أثنى زماعرة على دور الديوان في نشر هذه الثقافة، مبدياً جهوزية المنتدى لبذل كل الجهود الممكنة في سبيل دعم الديوان في هذا الإطار.