أخر اخبار الديوان

2018-06-27

2018-06-27

التقى رئيس ديوان الفتوى والتشريع المستشار كمال إبراهيم اليوم الأربعاء الموافق 27/06/2018م، في مقر الديوان في مدينة رام الله، مع مديرة برنامج العدالة السيدة سيمونا جالوتا، ومع رئيسة قسم شؤون الحكم السيدة ليزا تنتاري، من مكتب ممثل الاتحاد الأوروبي. وتم خلال اللقاء مناقشة سبل وآفق التعاون المشترك بين ديوان الفتوى والتشريع ومكتب ممثل الاتحاد الاوروبي.


وخلال اللقاء استعرض المستشار كمال ابراهيم دور ديوان الفتوى والتشريع، ومكانته في المنظومة العدلية فيما يتعلق باقتراح القوانين وابداء الرأي والاستشارات القانونية ولمجلس الوزراء والمؤسسات الحكومية. كما أكد على دور الديوان في تطوير التشريعات الفلسطينية وتوحيدها بما يتلاءم مع الواقع الفلسطيني، وسعيه لتعزيز الأدوار المنوطة به، وحرصه على العلاقة التكاملية بين جميع المؤسسات الشريكة في قطاع العدالة، من خلال التنسيق والتعاون المستمر.


ومن جانبها، أكدت مديرة برنامج العدالة السيدة سيمونا جالوتا، على أهمية تعزيز العلاقات مع ديوان الفتوى والتشريع من خلال اقتراح برامج تطويرية ومساندة للدعم من خلال رفع قدرات الطاقم الإدارية والفنية والقانونية بالتنسيق والتعاون مع الأطراف ذات العلاقة.